كل مايجب عليك معرفته عن مدينة دوزجة التركية

مدينة دوزجة
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

تقع مدينة دوزجة على الطريق الواصل بين مدينتي اسطنبول وانقرة العاصمة, ,وهي واحدة من اجمل المدن الناشئة في تركيا.

وتعتبر هذه المدينة الساحرة اليوم احد اكثر المقاطعات ازدهار على كافة الاصعدة, حيث المزيج المثالي المتكامل, الذي يجمع بين الطبيعة الخضراء الساحرة, التاريخ العريق, الحياة الحضرية التي تم تطويرها على اسس صلبة و بنى تحتية قوية, و قطاع صناعي غني يضم اضخم الصناعات التي احتلت المراتب الاولى على مستويين المحلي والعالمي.

سابقا كان اقتصاد المدينة يعتمد فقط على الزراعة وبعض الصناعات البدائية, بكثافة سكانية لاتتجاوز ال 50 الف نسمة, معظمهم من السكان المحلين, اما اليوم فتعتبر مدينة دوزجة وجهة سياحية معروفة عالميا بجمال طبيعتها واشتهرت ايضا بالعديد من المجالات التي شهدت طفرة هائلة على جميع النواحي.

ولذا وفي هذه المقال سنأخذكم برحلة الى مدينة دوزجة, والتي اصبحت مؤخرا بديل هام ينافس اهم المدن الكبرى مثل اسطنبول, ازمير, انطاليا, وانقرة العاصمة, على صعيد الاقتصاد والاسثتمار, مع وجود ارضية قوية توفر نفس المستوى العالي ذو الجودة التنافسية من ناحية الخدمات, الحياة الفخمة, ولكن بنصف القيمة الشرائية مقارنة مع باقي المدن الكبرى في تركيا.


1- طبيعة مدينة دوزجة الساحرة

تقع مدينة دوزجة على خط الحرير التجاري الواصل مابين مدينتي اسطنبول وانقرة, ومن انقرة الى العالم وصولا الى الصين, وبالاعتماد على الموقع الاستراتيجي والطبيعة الخضراء الخلابة للمدينة تم تعزيز اهميتها والاستثمار فيها من قبل الحكومة التركية في قطاع السياحة خاصة, لتصبح دوزجة لاحقا وجهة رئيسية لهواة التجديف والغوص من مختلف بلدان العالم, نظرا الى غنى المدينة بشلالات الطبيعية كشلال سمندر الساحر, والذي يعتبر محطة اساسية لهواة التجديف والغوص, والبحيرات الطبيعة كبحيرة مونجورلو التي تشتهر بمقاهيها الرائعة ذات الاطلالة الخلابة, وعدد لا ينتهي من المنتزاهات والغابات.

تصنف مدينة دوزجة أيضا على انها عاصمة تاريخية لاهم الامبراطورايات والممالك التي تعود بتاريخها الى ماقبل الميلاد, ابتداء بامبراطورية الرومانية وصولا الى السلطنة العثمانية, والتي وضعت مدينة دوزجة على راس القائمة لتصدير اجود انواع الحرير الطبيعي الى جميع انحاء العالم.


2- اقتصاد مدينة دوزجة

في المحصلة، قد يعتقد البعض منكم أن مدينة دوزجة ليست أكثر من مقاطعة صغيرة مناسبة لقضاء فترة للنقاهة والاستراخاء في أحضان الطبيعة فقط ، ولكن، هذه معلومة خاطئة ١٠٠%، لأن هذه المدينة، تملك جميع الأسس القوية لبنية تحتية حديثة، وقطاع زراعي غني تم تطويره في السنوات الاخيرة لتكون المسؤولة عن انتاج 20% من الاحتياج القومي التركي من الحمضيات والقمح والبندق، بالاضافة الى مكانة صناعية رائدة والتي تمتلك عدد لا حصر له من مدن صناعية متطورة.

كل هذه العناصر اجتمعت لخلق اقتصاد تنافسي سيكون بديلاً مثالياً للعديد من المدن الكبرى مثل اسطنبول, ازمير وانقرة العاصمة, بقيمة شرائية أقل تكلفة, مما يجعل مدينة دوزجة فرصة ووجهة للاستثمار الامن, حيث من الممكن ان يقوم المستثمر الاجنبي باولى تجاربه للاستثمار الاجنبي في تركيا ضمن المدينة ولكن مع ضمان بان استثماره سيكون فكرة ذكية, امنة, و الاهم رابحة على المدى الطويل.

اما بالنسبة للصناعة في دوزجة، تتمتع المدينة أيضاً بمكانة بارزة على صعيد الصناعة والتي مؤخرا اصبحت رائدة  بعديد من المجالات على كل من الصعيد المحلي والدولي, تم العمل على تطوير البنى الصناعية للمدينة باكلمها (طرقات سريعة, خطوط ومخازن لوجستية ذات قواعد ضخمة, امدادات هائلة للموارد) لتكون قادرة على توليد وتخديم عدد كبير من المصانع الضخمة والتي شكلت في نهاية المطاف واحدة من اضخم وافضل المدن الصناعية في تركيا والعالم.

 

3- الاستثمار العقاري في مدينة دوزجة

يتم التوجه حالياً إلى المدن الصغرى كهذه المدينة للحصول على فرص عقارية ممتازة بأسعار مناسبة للميزانيات الصغيرة حيث تبدأ أسعار العقارات في دوزجة من حوالي 50 ألف دولار أميريكي فقط.

وبسبب وجود الجامعة والطبيعة الساحرة في دوزجة نجد أنها توفر فرص استثمارية مميزة في مجال العقارات، حيث نجد أن العديد من المستثمرين الذين يبحثون عن فرص تحقيق دخل مناسب عبر تأجير الوحدات السكنية يتوجهون لهذه المدينة.

وحرصاً من شركة ماكسيموم للاستشارات العقارية على توفير فرص عقارية مميزة تناسب جميع الاحتياجان والميزانيات توجهانا إلى هذه المدينة الجميلة ووفرنا عدة مشاريع تناسب كل ما تحتاجونه من حيث المساحات والأسعار المناسبة.

 

للحصول على التفاصيل يمكنكم التواصل معنا بشكل مباشر.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Turkish Real Estate in 2024

توقعات بخصوص العقارات التركية 2024

كان سوق العقارات التركية في وضع لا يحسد عليه في سنة 2023 حيث شهدت مبيعات العقارات التركية انخفاضا كبيرا بالمقارنة مع السنوات

المباني المقاومة للزلازل في تركيا

المباني المقاومة للزلازل في تركيا

المباني المقاومة للزلازل في تركيا هي واحدة من أهم المميزات التي أدت إلى زيادة الإقبال على شراء العقارات في تركيا. كيف يتم

Compare listings

قارن

تواصل معنا

Let us contact you to help you

The real estate consultant will contact you to provide you with the appropriate offers

تواصل مع مستشارينا العقاريين

سيقوم المستشار العقاري بالتواصل معكم لتزويدكم بالعروض المناسبة.

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار