هل الوقت مناسب لشراء عقار في تركيا؟

هل الوقت مناسب لشراء عقار في تركيا
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

شهدت أسعار العقارات في تركيا ارتفاع ملحوظ في السنوات الأخيرة، تحديداً في آخر ثلاث سنوات، نظراً للتغييرات الكبيرة التي جرت في قيمة الليرة التركية مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، مما أثر على أسعار المواد الخام التي يتم استيرادها من خارج تركيا والتي تعد العامل الأساس في إنشاء العقارات، كما أكد رئيس اتحاد المهندسين المدنيين “طاهر تيلي اوغلو” أن ارتفاع أسعار الإسمنت والحديد أصبح قضية عامة وليس قضية صناعية، وفيما يخص الشقق السكنية، فقد كان هناك العديد من العوامل المؤثرة على أسعار شقق تركيا 2022 بشكل خاص.

وفقاً لمؤشر أسعار المساكن للبنك المركزي للجمهورية التركية لشهر نوفمبر 2021، ارتفعت أسعار العقارات بنسبة 50.5% مقارنة بالسنة الماضية، فيما بلغ مؤشر تكلفة البناء الصادر عن معهد الإحصاء التركي في تشرين الثاني/ نوفمير 2021 نسبة48.87% مقارنة بالسنة السابقة، وهذا يفسر ما ذكره ممثلوا صناعة البناء أن تكلفة إنتاج المساكن قد زادت بنسبة 200 في المائة على صعيد سنوي، بالإضافة إلى تأكيدهم بأن أسعار المساكن سوف ترتفع بنسبة 60% على الأقل في أواخر عام 2022.

 

تبعاً لهذه التأكيدات بخصوص زيادة اسعار العقارات في تركيا 2022، فهل هذا الوقت مناسب لشراء عقار في تركيا؟

نظراً للارتفاع المستمر الذي تشهده عقارات تركيا 2022، والارتفاع المتوقع بل والمؤكد حدوثه في نهاية العام الجاري، أصبح بإمكاننا القول أن هذه الفترة تعد بمثابة فرصة ذهبية للمستثمرين الراغبين بشراء عقار إما بغرض السكن أو بغرض الإستثمار، فمن خلال الاستثمار في هذا الوقت سيتفادى المستثمر شراء عقار في أوج إرتفاع الأسعار، وسيتم الاستفادة من العقار الاستثماري عند زيادة اسعار العقارات في تركيا لاحقاً من خلال الحصول على أضعاف الأرباح عند التصرف به من خلال بيعه أو تأجيره وما إلى ذلك.

توفر لكم ماكسيموم للاستشارات العقارية العديد من الخيارات والفرص العقارية التي تضمن لكم من خلالها حصولكم على فرصة استثمارية مميزة، لمزيد من التفاصيل حول مشاريعنا المتنوعة يمكنكم التواصل معنا هنا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Turkish Real Estate in 2024

توقعات بخصوص العقارات التركية 2024

كان سوق العقارات التركية في وضع لا يحسد عليه في سنة 2023 حيث شهدت مبيعات العقارات التركية انخفاضا كبيرا بالمقارنة مع السنوات

المباني المقاومة للزلازل في تركيا

المباني المقاومة للزلازل في تركيا

المباني المقاومة للزلازل في تركيا هي واحدة من أهم المميزات التي أدت إلى زيادة الإقبال على شراء العقارات في تركيا. كيف يتم

Compare listings

قارن

تواصل معنا

Let us contact you to help you

The real estate consultant will contact you to provide you with the appropriate offers

تواصل مع مستشارينا العقاريين

سيقوم المستشار العقاري بالتواصل معكم لتزويدكم بالعروض المناسبة.

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار