info@maximumproperty.com

رفع قيمة الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

الجنسية التركية 2022
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

ارتفعت قيمة الاستثمار العقاري بهدف الحصول على الجنسية التركية 2022 من 250 ألف دولار حتى 400 ألف دولار عقب اجتماع المجلس الرئاسي في 12 ابريل 2022 برئاسة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وبحسب هذا الخبر، فإن قيمة الحد الأدنى لشراء العقارات للحصول على الجنسية التركية سترتفع إلى 400 ألف دولار، على أن يتم نشر الخبر في الصحف الرسمية في وقت لاحق.

ولن يكون لهذا القرار أي تأثير على المستثمرين الذين بدأوا بإجراءات الحصول على الجنسية التركية، أما بالنسبة لتأثير هذا القرار على المستثمرين الحاليين فلا يوجد أي تغيير حتى الآن.

التغييرات في تكلفة الجنسية عن طريق الاستثمار العقاري ستغير سوق العقارات التركي بشكل كبير في الفترة المقبلة وخصوصاً مع إقبال عدد كبير من الروس والأوكرانيين على شراء عقارات في تركيا خلال الأزمة الأخيرة.

وأظهرت البيانات أن مبيعات المنازل في الفترة من يناير إلى فبراير خلال هذا العام حققت نسبة مبيعات بلغت 55.5٪ على أساس سنوي لتصل إلى 8843 وحدة سكنية حتى الآن.

لمزيد من المعلومات والاستشارات المجانية ، ما عليك سوى الاتصال بمتخصصينا.

سوف يساعدك فريق ماكسيموم للاستشارات العقارية في جميع مراحل الحصول على الجنسية.

 

أسباب رفع قيمة الاستثمار العقاري للحصول على الجنسية التركية

صرّح وزير البيئة و التطوير العمراني بأن السبب وراء رفع قيمة الجنسية التركية من ٢٥٠ الف دولار الى ٤٠٠ الف دولار هو إرتفاع اسعار التكلفة للبناء و انعكاسها على اسعار العقارات مساهمة في ارتفاع الاسعار ، لذلك تم رفع مبلغ الاستثمار مقابل الجنسية للحد من ارتفاع اسعار العقارات.

كما صرح الوزير بان رئيس الجمهورية السيد رجب طيب اردوغان سوف يعلن عن مشاريع سكنية جديدة للشركات الحكومية ( توكي – املاك كونوت ) في شهر حزيران او تموز تستهدف الطبقات الوسطى و باسعار و نظام دفعات سهلة للحد من ارتفاع الاسعار و توفير العقار لهذه الطبقة

و صرح الوزير بان الاعتقاد السائد بان اقبال الاجانب على شراء العقار في تركيا قد ساهم في ارتفاع الاسعار هو اعتقاد خاطئ.

تراوح شراء الاجانب للعقار في تركيا خلال السنوات الماضية بين ٤٠ لغاية ٥٩ الف عقار سنويا و بالتالي هذا الرقم لا يشكل سوى ٣ بالمئة من عدد العقارات المباعة في تركيا و التي تصل لغاية مليون و نصف عقار يباع سنويا.

كما ان الاقبال الاجنبي على شراء العقار في تركيا يشكل عامل ايجابي و يدل على ان المستثمرين ينظرون نظرة ايجابية للوضع المستقر و المستقبل الباهر لتركيا كما أن وجود هؤلاء المستثمرين مفيد على الصعيد الاقتصادي لأن استثماراتهم تتجاوز العقارات لتفيد المجتمع بشكل عام  حيث أن البعض يقوم بفتح المعامل او انشاء شراكات مع الشركات التركية مما يؤدي إلى زيادة في فرص العمل وإدخال المزيد من القطع الأجنبي في دورة الإقتصاد.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Turkish Real Estate in 2024

توقعات بخصوص العقارات التركية 2024

كان سوق العقارات التركية في وضع لا يحسد عليه في سنة 2023 حيث شهدت مبيعات العقارات التركية انخفاضا كبيرا بالمقارنة مع السنوات

المباني المقاومة للزلازل في تركيا

المباني المقاومة للزلازل في تركيا

المباني المقاومة للزلازل في تركيا هي واحدة من أهم المميزات التي أدت إلى زيادة الإقبال على شراء العقارات في تركيا. كيف يتم

Compare listings

قارن

للاطلاع على أحدث العروض العقارية

اشترك بالقائمة البريدية

تواصل معنا

Let us contact you to help you

The real estate consultant will contact you to provide you with the appropriate offers

تواصل مع مستشارينا العقاريين

سيقوم المستشار العقاري بالتواصل معكم لتزويدكم بالعروض المناسبة.

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار