Your search results

ما هي أهم وأفضل مناطق لشراء عقارات في تركيا

Posted by maxadmin on نوفمبر 17, 2019
| 0

هنالك الكثير ممن يبحث عن عقارات في تركيا لأهداف عديدة. منها السكني أو الاستثماري أو السكني والاستثماري معاً. وتتنوع العقارات في تركيا بشكل كبير جداً لتناسب احتياجات جميع من يسعى لشراء عقار في تركيا.

 

ما هي أهم وأفضل مناطق لشراء عقارات في تركيا

يعد إيجاد عقارات في تركيا امراً بسيطاً حيث تساهم الشركات العقارية في عملية البحث والتقصي لايجاد افضل الفرص العقارية التي تناسب متطلبات من يبحث عن عقارات في تركيا سواء كانت للسكن او الاستثمار.

 

أهم العقارات في تركيا

تنقسم العقارات في تركيا الى ثلاثة أنواع رئيسية

  • الشقق السكنية

    وهي تناسب من يبحث عن شقة فردية أو عائلية تناسب السكن والاستقرار في تركيا في مدن رئيسية فيها كمدينة اسطنبول وبورصة وغيرهما.
    وتتميز الشقق السكنية في تركيا بتصميمها العصري ووجودها ضمن مجمعات سكنية فاخرة متكاملة الخدمات لضمان مستوى معيشي عالي لكل من يختار تركيا مكاناً للسكن والإقامة.
    وتقدم المشاريع عروضاً مستمرة لتشجيع كل من يرغب في شراء شقة في تركيا عن طريق خصومات وتسهيلات في خطط الدفع والتسديد.

  • الشقق الاستثمارية

    وهي الشقق التي يرغب بشراءها من يبحث عن مشاريع استثمارية في تركيا إما للحصول على الجنسية أو لتأجير هذه الشقق والاستفادة من عائدها الاستثماري الشهري أو السنوي.
    ويمكن الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار واحد أو عدة عقارات تبلغ قيمتها 250 ألف دولار.
    ومن الممكن أن تكون هذه الشقق عبارة عن شقق سكنية أو مكاتب تجارية أو حتى محلات.

 

  • الأراضي الزراعية

    وينتشر هذه النوع من الاستثمار على كافة مساحة الأراضي التركية في مدن عديدة. وتولي الحكومة التركية هذا النوع من الاستثمار أهمية كبرى لما له من آثار ايجابية على البيئة واستصلاح الأراضي الزراعية وتحويلها الى اراضي منتجة.
    وتعد مدينة بورصة واحدة من المدن التركية الأهم التي يكثر فيها هذا النوع من الاستثمار.
    ومن المهم جداً التنويه إلى الدور الكبير الذي تلعبه شركات الإنشاء في إنجاح هذه المشاريع. حيث تكون الشركات الإنشائية شريكاً مهماً في إدارة هذه المشاريع وضمان أعلى عوائد الإستثمار فيها.

 

أفضل مناطق لشراء عقارات في تركيا

يمكن القول أن شراء العقارات في تركيا هو واحداً من أهم الاستثمارات التي يُنصح بها في الوقت الحالي بسبب ثبات قيمة العقارات في تركيا وقوة الاقتصاد التركي. والأهم من هذا كله هو اسعار العقارات في تركيا فيما إذا تمت مقارنتها مع أسعار العقارات في الدول الأوروبية. فما هي أفضل مناطق لشراء عقارات في تركيا؟

  • اسطنبول

    تحتل عقارات اسطنبول المرتبة الأولى من حيث عدد العقارات المباعة للأجانب ويعود السبب إلى عوامل عدة أهمها الموقع الاستراتيجي المميز للمدينة، طقسها المعتدل، فخامة البناء وحداثته، الطابع العالمي للمدينة والمكانة التعليمية والطبية التي تشغلها في مصافي المدن الأوروبية والعالمية.

  • بورصة

    كانت مدينة بورصة العاصمة الأولى للدولة العثمانية ولا زالت تحتل أهمية كبيرة في الدولة التركية الحديثة. وتعود اهميتها بسبب الدور الصناعي والتجاري الذي له أهمية كبيرة في الاقتصاد التركي.
    وتقدم المدينة خيارات متعددة للمستثمرين الأجانب من أهمها الاستثمار في مزارع الخيل والأبقار.
    بالإضافة إلى المشاريع السكنية الاستثمارية فيها.

  • أنطاليا

    وتتمتع مدينة أنطاليا بطبيعة خلابة وتطل شواطىء المدينة الزرقاء على البحر المتوسط. وتعد المدينة الساحلية الأهم في تركيا من حيث عدد السياح الذين يقصدونها للاصطياف. وتقع مدينة أنطاليا في المرتبة الثانية من حيث عدد العقارات المباعة في تركيا.
    ومن الممكن القول أن عقارات أنطاليا تقدم خيارات عديدة لمن يفكر في امتلاك شقق لتكون مصايف لهم أو التوجه الى امتلاك عقارات فيها لتكون وجهة لتمضية أوقات طيبة بعد التقاعد.

  • أنقرة

    تأتي العاصمة أنقرة في المقدمة ايضاً عند الحديث عن عدد العقارات المباعة فيها للأجانب. احتلت أنقرة المرتبة الثالثة هذا العام من حيث عدد العقارات المباعة فيها للأجانب.
    وتستقطب أنقرة الكثير من المستثمرين في مجال العقارا في تركيا بسبب مكانتها السياسية والتنظيمية. هذا وتحتل الجامعات في أنقرة مراتب متقدمة عالمياً مما يجعلها وجهة للكثير من الطلبة الأجانب مما يزيد الطلب على العقارات فيها بشكل تلقائي كما هو الحال في مدينة اسطنبول.

 

يعد تملك عقار او عدة عقارات في تركيا من الاستثمارات الناجحة ذات المردود الاستثماري العالي.

تقدم الحكومة التركية بالتعاون مع شركات الإنشاء التسهيلات للمساعدة في استقطاب المستثمرين الأجانب بشكل دائم.

عبر وضع خطط تسديد طويلة الأمد وتقديم الضمانات الحكومية لحماية حقوق المستثمرين وبدورها تعمل شركات التسويق العقاري في اسطنبول على سد الفجوة القائمة بين شركات الإنشاء والمستثمرين الأجانب لتكون هي صلة الوصل.

 

يمكنكم التواصل معنا للحصول على أفضل الفرص العقارية في تركيا.

 

 

تواصل معنا

Compare Listings