كاديكوي المدينة العصرية والمركز النشط

كاديكوي المدينة العصرية والمركز النشط

عادة ما يظن زائري اسطنبول أن جناحها الأوروبي هو الأنشط والأكثر أهمية وحيوية، وهو من يستحق الزيارة والمكوث فيه طوال فترة زيارة مدينة إسطنبول، متجاهلين وجود جناح اسطنبول الأسيوي، ليترك دون استكشافه والتعرف إليه، علما ان به مناطق عريقة وتاريخية قديمة جدا.


تجد الكثير من الزائرين يجهل حجم الأهمية الكامنة في منطقة كاديكوي، وهي التي تعرف بالمركز الثقافي من الجانب الأناضولي، وتشعر في أرجائها كمية الجمال إضافة للطاقة والحيوية التي يضفيها أهل المنطقة عليها، وتجد أن معظم سكانها من جيل الشباب.

تقع منطقة كاديكوي على الساحل الشمالي لمدينة اسطنبول، وهي من المناطق الكبيرة المكتظة بالسكان، يرجع تاريخها للعصر النحاسي، 3500-5500 قبل الميلاد، ويعرف أهالي المنطقة بتحضُرهم وتحررهم، والغالبية منهم من المثقفين، والفنانين، وتكتشف هذا الشيء من خلال المرافق التي أنشأتها البلدية، مثل دار الأوبرة، ومراكز تعليم الموسيقى والرسم، والمراكز الثقافية وما إلى ذلك.

منطقة كاديكوي قديماً

ومن المعالم التي تحمل فن العمارة العثمانية، محطة حيدر باشا:
ما يميز المحطة بطرازها المعماري الممزوج بين الشرقي والغربي، والذي استُلهم من الطراز العثماني مع الطراز الباروكي الأوروبي، فتدل النوافذ والكتابات التي تعانق أطرافها، وتعتليها القبب الدالة على الفن المعماري العثماني، وتعكس مناراتها الفن الغربي.

 

الفن الغربي.

كما ولا يمكننا تجاهل القطار النوستالجي القديم، والذي يربط مركز كاديكوي بشارع مودا والأحياء الداخلية للمنطقة المعانقة للساحل.

القطار النوستالجي القديم

والجدير بالذكر أن المنطقة تعمل على مواكبة العصر في شكل مباني مجمعاتها السكنية، والتي تصل إلى أكثر من 100 مجمع سكني منتشر فيها، ويميز المجمعات الفن المعماري الأوروبي الحديث، ولا ينسى اللمسات من الفن العثماني، إضافة لأنها تحوي على خدمات متميزة، وكلها تحوي مانع زلازل، ويقع عدد منها في شارع بغداد (bağadat caddesi) المنطقة التي لا تقل أهميتها عن شارع الاستقلال، حتى أنها تمتاز عنه برقي سكانها، ووجود عدد من الممثلين الأتراك المشهورين من قاطني الحي.

مباني و مجمعات سكنية في القسم الآسيوي

وتتميز المنطقة بمستقبل عقاري رائع، خاصة بوجود جميع مقومات الرفاهية، وسهولة الوصول إليها، لاحتوائها عدد من خطوط الميترو، مثل خط مرمرة الواصل ما بين الجناح الأوروبي والأسيوي، ووجود الميترو الذي يصل لأقرب نقطة من مطار صبيحة، ووجود الميتروبوس الواصل لعدد من أطرافه، وشهرته بالسفن المنتشرة في أطرافه، إضافة لوجود محطة القطار السريع التي تصل إسطنبول بجميع مناطق تركيا، وتشتهر المنطقة بوجود بعض مواصلاتها التي تبقى على رأس عملها طوال 24 ساعة أو كما يقولها  الاتراك 7\24 أي نعمل خلال أيام الأسبوع السبعة دون إنقطاع.

والإستثمار هناك بمثابة فرصة ذهبية في المنطقة، لإنها أحد مناطق الجذب السياحي في جميع فصولها، وتعرف بأنها من أكثر مناطق اسطنبول نشاطاً، إذ يبقى مركز المنطقة مستيقظاً ليلاً ونهاراً، إضافة لقدوم الطلاب إليها شتاءً بداية العام الدراسة، لوجود أهم الجامعات فيها، وتعرف بأنها من المناطق التي تبقى أسعار العقار فيها بصعود دائم، أو شبه مستقر.  

تبدأ أسعار الشقق في المنطقة من 600.000 ليرة تركية، كما وتبدأ أجارات الشقق من 1400 لـ1+1، والشقق 2+1 تبدأ من 2000 ليرة تركيا.

 

Compare listings

قارن

للاطلاع على أحدث العروض العقارية

اشترك بالقائمة البريدية

Let us contact you to help you

The real estate consultant will contact you to provide you with the appropriate offers

تواصل مع مستشارينا العقاريين

سيقوم المستشار العقاري بالتواصل معكم لتزويدكم بالعروض المناسبة.

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار