قرار جديد يخص القطاع العقاري في تركيا

قرار جديد يخص القطاع العقاري في تركيا

اعتباراً من تاريخ 04/03/2019 أي عملية بيع أو شراء عقار في تركيا يكون أحد طرفيها شخص أجنبي سوف يتم طلب تقييم للعقار من جهة تقييم رسمية ومعتمدة من دوائر الطابو في تركيا.

من المتعارف عليه بأن تقرير المخمن العقاري المعتمد في تركيا هو شرط أساسي للتقديم على الجنسية التركية من خلال التملك العقاري٬ والذي يتم من خلاله إثبات بأن العقارات التي تم تملكها تتجاوز قيمتها رقم ال 250 ألف دولار المطلوبة للحصول على الجنسية التركية. لكن اعتباراً من التاريخ المذكور أعلاه بات تقييم العقار اجبارياً في كل عمليات البيع والشراء التي يمثل الأجانب طرفاً فيها.

وتأتي هذه الخطوة الصحيحة للحد من عمليات بيع العقار بأسعار مبالغ فيها وتعزيز الثقة بالعقار التركي وضبط الأسعار بما يتناسب مع السعر الرائج لكل منطقة عقارية.

تقييم العقار في تركيا يتم من خلال جهات تقييم معتمدة من قبل دوائر الطابو ومتواجدة في جميع المحافظات٬ والتي تقدم تقارير تقييم سارية لغاية ثلاثة أشهر من تاريخ صدورها من الممكن استعمالها في جميع الاجراءات من بينها التقديم على الجنسية التركية.

ومن المتوقع أن يتم تطبيق تقييم العقار في تركيا قريباً على جميع عمليات البيع والشراء في تركيا بما فيها المواطنين الأتراك.

اطلب تقييماً لعقارك الذي أنت على وشك شرائه من هنا

Compare listings

قارن

للاطلاع على أحدث العروض العقارية

اشترك بالقائمة البريدية

Let us contact you to help you

The real estate consultant will contact you to provide you with the appropriate offers

تواصل مع مستشارينا العقاريين

سيقوم المستشار العقاري بالتواصل معكم لتزويدكم بالعروض المناسبة.

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار


Open chat