زيتون بورنو

دليل منطقة زيتون بورنو

تتميز منطقة زيتون بورنو الواقعة في إسطنبول الأوروبية بموقع مميز وجذاب للمستثمرين في القطاع العقاري، من حيث قُربها من المراكز الهامة في المدينة، بالإضافة إلى تعدد وسائل المواصلات والنقل العام فيها كالمترو، والمتروبوس، والترامواي، وخط مترو مرمراي العابر تحت البحر، والحافلات التي تتجه إلى كافة أحياء ومناطق إسطنبول.

يحُد منطقة زيتون بورنو من ناحية الشرق منطقة الفاتح، ومن الغرب منطقة بكركوي، أما من الشمال فتحُدها منطقة بيرم باشا، ومنطقة إسنلر من الشمال الغربي، ومن الجنوب بحر مرمرة، هذا التنوع الفريد في الموقع الجغرافي لمنطقة زيتون بورنو ساهم وبشكل كبير في رفع قيمتها في السوق العقاري، فضلاً عن تنوع الخدمات التي تضمها المنطقة من مراكز ودوائر حكومية، ومنتزهات وحدائق عامة، ومستشفيات ومراكز تعليمية، ومجمعات سكنية متنوعة، بالإضافة إلى قُربها من خط   E-5 السريع، ومن مطارة أتاتورك الذي تبعُد عنه 20 دقيقة فقط، كل هذه العوامل جعلت من زيتون بورنو واحد من أهم مناطق مدينة إسطنبول.

مراكز التسوق والسياحة في زيتون بورنو

زيتون بورنو هي واحدة من أهم وأكثر المناطق حيوية في مدينة إسطنبول والتي شهدت نمو متسارع، ففيها تمتزج العراقة التاريخية مع الحداثة المُعاصرة، حيث تنتشر فيها المعالم والمناطق الأثرية، والكنائس والمساجد الأثرية والمتاحف، كما تضم العديد من المساحات الخضراء والمسطحات المائية المميزة والحدائق المخصصة للعب الأطفال.

كما أنها قريبة من نفق أوراسيا للسيارات والذي يمر من تحت جسر البوسفور ويصل بين قارة آسيا وأوروبا في دقائق، بالإضافة إلى أن ساحلها البحري يطل على الأسوار التاريخية في المدينة ويضم ممر للمشاة ومارينا لليخوت، كما أن قُربها من ميناء بكركوي ينقل زواره من الازدحام لأجمل أوقات الراحة والهدوء كونه يتيح التنقل البحري إلى يلوا ومودانيا وغيرها من الموانئ الأخرى في مدينة إسطنبول والتي تضم العديد من المقاهي الراقية.

لا تخلو المنطقة من المولات التجارية الضخمة حيث تضُم مول مرمرة فورم والذي يُعتبر أحد أكبر وأهم المولات التجارية في المنطقة، بالإضافة إلى مول أوليفيوم، كما تضُم سوق مارتر الشهير والذي يُعتبر مركز تسوق ضخم يفضله الزوار والسائحين من مختلف بلدان العالم.

وسائل النقل في زيتون بورنو

تتنوع وسائل النقل العامة والمواصلات في منطقة زيتون بورنو حيث أنها تُعتبر مركز لتوزع كافة أشكال وسائل المواصلات التي تربطها بكل أنحاء إسطنبول، ومن أهم هذه الوسائل:

  • خط مترو الأنفاق كيرازلي يني كابي الذي يمر بأكثر من 20 نقطة ويُغطي معظم مناطق إسطنبول.
  • خط المتروبوس الذي يُعتبر أحد شرايين الحياة والتنقل في مدينة إسطنبول والذي يبدأ من الشق الأوروبي وينتهي في الشق الآسيوي عابراً بذلك أكثر من 35 محطة.
  • الترامواي أو القطار الكهربائي الذي يصل منطقة زيتون بورنو بمناطق أخرى مثل: سلطان أحمد – كبتاش – إمنونو.
  • باصات التنقل العامة وهي تنتشر في كافة أحياء إسطنبول وتسير وفق خطوط مرور منتظمة تسهل على المواطنين والسياح التنقل بين الأحياء المختلفة.
  • المرفأ البحري أو ميناء بكركوي الذي يبعُد خمس دقائق عن زيتون بورنو، ومن خلاله يمكن التنقل عبر السفن إلى القسم الآسيوي، بالإضافة إلى بعض المدن الساحلية السياحية ومنها: بورصة – يالوفا – مودانيا.
  • خط مترو البحر المعروف بإسم خط مترو مرمراي الذي يمكن الوصول من خلاله إلى القسم الآسيوي خلال مدة لا تتجاوز 15 دقيقة.

المدارس والمستشفيات

تحتوي مدينة زيتون بورنو على العديد من المدارس الحكومية والخاصة، نذكر منها:

  • ÖZEL AVRUPA KOLEJİ OKULLARI
  • ÖZEL MAVİ UMUT ORTAOKULU

بالإضافة إلى عدد كبير جداً من المدارس الحكومية لجميع الفئات العمرية.

وتكثر الجامعات أيضاً في زيتون بورنو التي تستقبل في معظمها الطلاب الأجانب، نذكر منها:

  • جامعة يني يوزيل
  • جامعة استينية
  • جامعة فاتح سلطان محمد
  • جامعة بيروني
  • جامعة اسطنبول التقنية

أما عن المستشفيات الموجودة في المنطقة فهي أيضاً تتنوع بين المشافي الخاصة والعامة، منها:

  • مستشفى AVRASYA
  • مستشفى يدي كول
  • عيادة لغسيل الكلى
  • عيادة الأسنان

بالإضافة إلى العديد من المستوصفات التي تقدم العلاج لأمراض مختلفة.

عقارات منطقة زيتون بورنو

النهضة العمرانية التي شهدتها منطقة زيتون بورنو جعلتها محط أنظار واهتمام الكثير من المستثمرين في القطاع العقاري وذوي رؤوس الأموال الراغبين في شراء شقق في مدينة إسطنبول، وذلك يعود أيضا للموقع الحيوي والسياحي الذي تتمتع به زيتون بورنو والذي ساهم بشكل كبير في رفع سعر العقارات في هذه المنطقة، حيث ظهرت العديد من مشاريع الاستثمار العقاري والمجمعات السكنية المتنوعة والمخدمة والتي توفر أسلوب حياة متكامل لسكانها وتلبي كافة متطلباتهم.

دعنا نتواصل معك

Compare listings

قارن

Let us contact you to help you

The real estate consultant will contact you to provide you with the appropriate offers

تواصل مع مستشارينا العقاريين

سيقوم المستشار العقاري بالتواصل معكم لتزويدكم بالعروض المناسبة.

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار