روسيا تنضم لقائمة الدول التي تسمح للأتراك الدخول إليها بدون تأشيرة

تم تفعيل اتفاقية إالغاء التاشيرة بشكل جزئي بين روسيا وتركيا. حيث تم إالغاء التأشيرة لحاملي جوازات السفر الخاصة والخدمية. كما تم السماح لسائقي شاحنات النقل الدولي من دخول البلاد دون تأشيرة.  

روسيا تنضم لقائمة الدول التي تسمح للأتراك الدخول إليها بدون تأشيرة

 

إنضمت روسيا إلى قائمة الدول التي تسمح لحاملي الجواز التركي الخاص والخدمي وسائقي شاحنات النقل الدولي الدخول إلى أراضيها دون تأشيرة السفر، وذلك بعد الاجتماع الذي أجراه الرئيس التركي مع نظيره الروسي، ووصفه بأنه ثمرة الحوار القائم بين البلدين، وأنه ناتج عن العلاقات الجيدة بين البلدين حول هذه القضايا.

وبدوره وقع الرئيس الروسي مرسوماً مفاده رفع التأشيرة على المواطنين الأتراك حاملي جواز السفر التركي الخاص والرسمي ورجال الأعمال.

الجدير بالذكر أنه في الأونة الاخيرة كانت العلاقات بين تركيا وروسيا مستقرة ومزدهرة، كما وأن هذه الخطوة ستنعكس بشكل كبير على الاستثمار في تركيا، والتي ستصب في مصلحة الحاصلين على الجنسية التركية من المستثمرين الأجانب في تركيا، حيث سيمح لهم القرار بتوسيع أفق استثماراتهم.

وقد حصل الجواز التركي على المرتبة الـ 39 عالميا في العام الفائت، بـ 114 نقطة سجلها على مؤشر السفر دون فيزا، والذي يسمح لصاحبه بالدخول لأكثر من 72 دولة بدون تأشيرة، و42 دولة بتأشيرة تمنح للحامل الجواز التركي حال الوصول للبلاد، كما ويوجد أكثر من 8 دول تعطي حامل جواز السفر التركي تأشيرة دخول إلكترونية عن طريق الإنترنيت.

والجدير بالذكر أن هذه المرحلة التي وصلت إليها الجنسية التركية منحتها قوة كبيرة، والتي ستعود على البلاد بعدة منافع منها اقتصادية وسياحية، وحتى استثمارية وعقارية، مما سيدعم سير عملية الإزدهار التي تعمل عليها الحكومة.

Compare listings

قارن

للاطلاع على أحدث العروض العقارية

اشترك بالقائمة البريدية

Let us contact you to help you

The real estate consultant will contact you to provide you with the appropriate offers

تواصل مع مستشارينا العقاريين

سيقوم المستشار العقاري بالتواصل معكم لتزويدكم بالعروض المناسبة.

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار


Open chat