دليل شراء عقار في تركيا

دليل شراء عقار في تركيا
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

نقدم لك دليل شراء عقار في تركيا من خلال خطوات تقوم باتباعها لتحصل على فرصتك العقارية الأمثل.

عبر اتباعك لهذه الخطوات نضمن لك شراء عقار في تركيا دون التعرض لأي صعوبات أو عقبات.

1- حدد خياراتك

 

عليك أن تقوم بتحديد الهدف من شراء عقار في تركيا سواء كان للسكن أو الاستثمار  أو بهدف الحصول على الجنسية التركية. يجب أيضاً أن تحدد الميزانية سواء كانت دفعة أولى وتنظيم الأقساط الشهرية، أو في حال كنت ترغب بتسديد كامل مبلغ العقار، وفي حال كان العقار بهدف الحصول على الجنسية التركية فيجب أن تتجاوز الميزانية المخصصة مبلغ 250 ألف دولار أميريكي. 
ومن الضروري أيضاً الاطلاع على المناطق المناسبة للسكن والاستثمار في المدينة التي ترغب بشراء عقار فيها. وعند الحديث عن شراء عقار في تركيا من قبل الأجانب نجد أن مدينة اسطنبول تحتل المرتبة الأولى بسبب تنوع العقارات فيها وأهمية المدينة السياحية والاقتصادية والجغرافية وتوفر كافة احتباجات الأجانب من فرص عمل ومدارس وجامعات وغيرها.

2- اختر مستشارك العقاري

يقوم المستشار العقاري في تركيا بمساعدتك في عملية البحث عن العقار المناسب ضمن المعطيات التي قمت بتحديدها. ويقوم أيضاً بتوفير معلومات متكاملة سواء عن العقار الذي ترغب بشرائه أو المنطقة التي يقع فيها ويجب أن يكون المستشار العقاري على اطلاع بكل ما يتعلق بالأمور القانونية التي تخص شراء عقار في تركيا من قبل الأجانب.

يساعدك المستشار العقاري الجيد في اتخاذ القرار المناسب في الوقت والمكان المناسب ويعمل معك منذ البداية حتى انتهاء عملية شراء العقار وما بعدها من خدمات قانونية وخدمات ما بعد البيع وخدمات إدارة العقارات. لا بد من التنويه هنا إلى أهمية الاستعانة بالمستشار العقاري الأمثل الذي سيكون معك خطوة بخطوة ويساعدك في تجنب الوقوع ضحية عمليات الاحتيال التي وقع ضحيتها البعض.

3- جولات ميدانية لزيارة المشاريع

يوفر لك مستشارك العقاري جولات ميدانية فعلية وافتراضية لتقوم بزيارة الخيارات المناسبة لك والتحقق من كل التفاصيل المتعلقة بالعقار والمشروع والمنطقة كذلك للتأكد من أنها جميعها تناسب طلبك الذي تبخث عنه. يقوم المستشار العقاري المختص بترتيب الجولة العقارية بحيث يتم فيها زيارة كافة الخيارات المتوفرة والتي تتناسب مع اختيارك لكي تتخذ القرار في شراء عقار في تركيا عن دراية واطلاع وليس بشكل متسرع.

دليل تأجير عقار في تركيا

4- المفاوضات النهائية

يمكنك الحصول على عروض ممتازة بمساعدة مستشارك العقاري حيث أن المستشار العقاري الجيد تربطه علاقات متينة مع المشاريع العقارية ويستطيع بناء على ذلك أن يقوم بالتفاوض بالنيابة عنك للحصول على خصومات معينة أو ميزات إضافية تتعلق بخطط تسديد الدفعات الشهرية مثلاً أو نسبة الدفعة الأولى في حال كان العميل يرغب في شراء عقار في تركيا بالتقسيط.

اشترك في نشرتنا البريدية لتحصل على آخر العروض

5- حجز العقار

 

وهي واحدة من الخطوات التي يغفل عنها الكثيرون لأنهم في الأغلب لا يعلمون مدى أهميتها في الحصول على أفضل عروض ممكنة. عملية شراء عقار ليست بالأمر السهل وربما الأمر الأكثر صعوبة هو إيجاد العقار الأمثل، عندما تقوم بزيارة المشاريع ضمن الجولات الميدانية من المهم أن تقوم بحجز العقار في حال كان قد نال إعجابك ولكنك ترغب في زيارة خيارات أخرى. في حال لم ترغب في شراء العقار الذي قمت بحجزه يمكنك إلغاء الحجز واستراد المبلغ خلال مدة لا تتجاوز أسبوع واحداً أو 10 أيام.

عندما تقوم بحجز العقار فأنت تقوم بتثبيت سعره كذلك حيت ان أسعار العقارات تميل إلى الارتفاع الكبير والمفاجئ خلال فترات قصيرة من الزمن ويرتبط هذا الأمر بمراحل الإنشاء التي يمر بها المشروع وارتفاع الطلب وغيرها من العوامل الأخرى التي تؤثر بأسعار العاقارات بشكل عام.

6- شراء العقار

يجب عليك في هذه المرحلة أن تقوم بتجهيز الوثائق المطلوبة عند شراء عقار في تركيا ويتم توقيع عقود شراء العقار بين شركة الإنشاء والعميل ويتم توثيق كافة التفاصيل المتعلقة بالعقار في هذه العقود وفي حال قام العميل بشراء عقار بالتقسيط يتم ذكر مدة وقيمة الأقساط الشهرية في عقد شراء العقار بالإضافة إلى قيمة العقار الكلية.

وتكمن أهمية هذه العقود في دورها لحماية حقوق الطرفين البائع والمشتري على حدٍ سواء. وأصبح مؤخراً بإمكان استخدام هذه العقود في تقديم طلبات الحصول على الجنسية التركية في حال لم يكن قد صدر صك الملكية او الطابو الخاص بالعقار، وهنا يجب أن تكون عقود شراء العقارات مصدقة من قبل دائرة النوتر.

أن تقدم Maximum Property خدماتها العقارية المتكاملة بأسرع وقت ممكن وبأعلى فاعلية ممكنة التي من شأنها أن تحقق الرضى التام لعملائنا. وتكوين علاقات صداقة حقيقية مع عملائنا  تدوم طويلا مبنية على الثقة والاحترام المتبادل الذي يتحقق من خلال الاحترافية والصدق في المعاملة.

تابعونا على

سجل ليصلك جديد العقارات التركية

 

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار


Let us contact you to help you

The real estate consultant will contact you to provide you with the appropriate offers

تواصل مع مستشارينا العقاريين

سيقوم المستشار العقاري بالتواصل معكم لتزويدكم بالعروض المناسبة.