تأمين الزلازل و الكوارث الطبيعية الخاص بالعقارات في تركيا

تأمين الزلازل و الكوارث الطبيعية الخاص بالعقارات في تركيا

معلومة قد تفوت ملاك العقارات العرب والأجانب في تركيا٬ ألا وهي بأن تأمين الزلازل هو تأمين سنوي اجباري لكل صاحب عقار في تركيا يتم دفعه بشكل سنوي. فرض هذا التأمين في العام 1999 ويشمل الأضرار الناتجة عن الزلازل و الكوارث الطبيعية من فيضانات سيول وغيرها٬ و اختصاراً يطلق عليها باللغة التركية DASK .

يشمل تأمين الزلازل أقسام المنزل الرئيسية٬ أساسات وجدران رئيسية وفاصلة والجدران الاستنادية٬ بالإضافة للسقوف والأرضيات٬ والأدراج والمصاعد٬ ولا يشمل التأمين محتويات الشقة من الأثاث٬ مدة التأمين سنة واحدة يقع تجديده على عاتق صاحب الشقة وليس المستأجر.

تمارس البلديات الرقابة على تأمين الزلازل من خلال جعل تأمين الزلازل وثيقة يجب ابرازها في العديد من معاملات الخاصة بالعقار في تركيا٬ كاستخراج صك الملكية ( الطابو )٬ اشتراك عدادات الماء و الكهرباء والغاز.

يمكن دفع تأمين الزلازل من خلال شركات التأمين أو البنوك أو عبر مركز البريد ال PTT٬ ويمكن حساب قيمة تأمين الزلازل للعقار في تركيا من خلال الرابط التالي :

https://www.dask.gov.tr/e-services/portal/calculatePremium

كما بإمكانك الاستعانة بفريق عمل شركة ماكسيموم للاستشارات العقارية للحصول على خدمة دفع تأمين الزلازل الخاص بعقارك في تركيا.

Compare listings

قارن

للاطلاع على أحدث العروض العقارية

اشترك بالقائمة البريدية

Let us contact you to help you

The real estate consultant will contact you to provide you with the appropriate offers

تواصل مع مستشارينا العقاريين

سيقوم المستشار العقاري بالتواصل معكم لتزويدكم بالعروض المناسبة.

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار


Open chat