بي أوغلو

دليل منطقة بيوغلو

منطقة بيوغلو هي واحدة من أجمل وأهم المناطق السياحية في مدينة إسطنبول حيث يجتمع فيها الفن والثقافة والسياحة والترفيه، فهي تمثل خير مزيج للعراقة التاريخية والحداثة حيث يبلغ عمر هذه المنطقة حوالي 4500 سنة.

تقع بيوغلو في الشق الأوروبي من مدينة إسطنبول، بين الجزء الجنوبي من مضيق البوسفور والقرن الذهبي، حيث تتصل عبر القرن الذهبي عن طريق جسر جالاطا وجسر أتاتورك وجسر محطة مترو الخليج بالمدينة القديمة الفاتح ومنطقة أيوب، كما  يقع فيها شارع الاستقلال الشهير، و تبعُد عن مطار إسطنبول الجديد 42 كم، وعن مطار صبيحة الدولي مسافة 48 كم.

تشمل منطقة بيوغلو عدة أحياء ومنها: كاراكوي، وتوبهان، وشيشاني، وقاسم باشا، وجيهانجير، وتيباشي، وتارلاباشي، ودولابديري، لذا فإن منطقة بيوغلو هي منطقة حيوية سياحية مخدمة بالكامل تضم العديد من الأبنية، والمحلات التجارية، والمستشفيات، ووسائل النقل السهلة والسريعة، والعديد من المدارس الدولية الخاصة ومنها: مدارس فرنسية، وألمانية وإيطالية، فضلاُ عن قربها من عدد من الجامعات التركية المرموقة، بالإضافة إلى العديد من المرافق الاجتماعية الأخرى التي تُلبي كافة الاحتياجات لقانطيها وزوارها.

مراكز التسوق والسياحة في بيوغلو

  • نظراً لعمر هذه المنطقة والعمق التاريخي والحضاري لها فهي تُعتبر وجهة رئيسية للسائحين لزيارتها والتعرف على معالمها الأثرية والاستمتاع بأجوائها ومن أشهر المعالم السياحية في بيوغلو:
    • ساحة تقسيم :

    تحظى ساحة تقسيم بمكانة كبيرة على مستوى غيرها من المناطق السياحية في تركيا حيث تُعتبر أيقونة إسطنبول السياحية لما لها من نكهة تاريخية ومعاصرة، لذا فهي تُعد مكاناً هاماً يقصده الزوار والسائحون من مختلف بلدان العالم لاستمتاع بتجربة التسوق من أسواقها التجارية الرائعة، كما سيتم افتتاح مسجد تقسيم في هذه المنطقة.

    • شارع الاستقلال:

    يُعتبر شارع الاستقلال من أشهر الشوارع في مدينة إسطنبول، حيث يصل طوله إلى ثلاثة كيلو مترات، يتوسط شارع الاستقلال قطار الترامواي التاريخي، كما يضم الشارع العديد من المباني الأثرية والسياحية والمحلات التجارية والمكتبات وصالات العرض والسينما والمسارح، كما يضم الكثير من السفارات والقنصليات، والعديد من المطاعم الشهيرة والمقاهي ومحلات الحلويات التركية التي اقدم أشهى الأصناف التركية.

    • برج غلطة سراي:

    يتكون هذا البرج من 9 طوابق بارتفاع 67 متر، حيث يُعتبر من أقدم الأبراج في مدينة إسطنبول وأكثرها جمالاً، إذ يتمكن زواره من رؤية واستكشاف عدد من مناطق إسطنبول ومنها: منطقة الفاتح، إمنونو، أوسكودار، وتقسيم، وخليج بحر مرمرة.

    • مسجد قمر هاتون:

    يمكننا القول بأن هذا المسجد هو المسجد الفيروزي نسبةً للون البلاط المُستخدم فيه، حيث بُني عام 1511 وسُمي بهذا الإسم نسبة لمرضعة السلطان العثماني سليمان الأول، تبلُغ مساحة مسجد قمر هاتون 223 متر مربع ويتسع لحوالي 150 مصلي.

    • ممر الزهور:

    ممر الزهور هو شارع من أقدم الأماكن في بيوغلو يتم فيه بيع الزهور بكل أنواعها وأشكالها، يقصده الزوار للاستمتاع بأجوائه الساحرة والهادئة والراقية في داخل المقاهي والمطاعم المتواجدة فيه.

    ومما هو جدير بالذكر بأن منطقة بيوغلو تُعد منطقة تجارية ضخمة كونها مزار سياحي مهم لذا فهي تحتوي على العديد من المحلات والمتاجر التركية والعالمية التي توفر لزوارها تجربة شراء ممتعة ومتنوعة تُرضي جميع الأذواق

وسائل النقل في بيوغلو

تحتوي المنطقة على العديد من وسائل المواصلات التي تصل بيوغلو بكافة مناطق اسطنبول الأخرى. ومن أهم وسائل المواصلات في بيوغلو:

المترو: يربط خط المترو بيوغلو بكل من منطقة شيشلي من جهة ومنطقة الفاتح من جهة أخرى.

ترامواي تقسيم: وسيلة النقل الوحيدة التي يتم استخدامها في شارع الاستقلال ذهاباً وإياباً، وهو من أفدم وسائل المواصلات في المنطقة حيث يعود تاريخه إلى عام 1911.

الحافلات والباصات: تعد بيوغلو مركزاً لانطلاق كافة أنواع الحافلات إلى جميع مناطق المدينة.

النقل البحري: العبارات البحرية، وهي واحدة من أهم طرق المواصلات في مدينة اسطنبول وخصوصاً بين طرفي المدينة الآسيوي والأووروبي، تكثر مراكزها في منطقة بيوغلو.

المدارس والمستشفيات

بيوغلو هي واحدة من المراكز الثقافية في اسطنبول ، ولديها أيضًا بعض أقدم المدارس في المدينة.

بعض المدارس في بيوغلو هي:

  • مدرسة غلطة سراي
  • مدرسة جاليليو جاليلي الإيطالية
  • مدرسة إحسان العالمية

تشمل الجامعات في بيوغلو:

  • جامعة أوكان
  • جامعة اسطنبول كنت
  • جامعة اسطنبول غلطة سراي
  • جامعة الخليج

تتنوع المستشفيات في بيوغلو بين الخاصة والعامة وتشمل:

  • مركز جالاتا الطبي
  • مشفى ابن سينا
  • Medical Help

بالإضافة إلى العديد من المستشفيات والعيادات الخاصة الأخرى في بيوغلو في كل شارع تقريبًا.

عقارات منطقة بيوغلو

كما أسلفنا سابقاً فإن الموقع الجغرافي المميز الذي تحتله منطقة بيوغلو، وطبيعتها الأثرية والسياحية، توفر كافة المرافق الاجتماعية والترفيهية والتعليمية فيها، جعل منها منطقة استثمارية بامتياز، حيث يتزايد إقبال المستثمرين على شراء عقارات فيها يوماً تلو الآخر على الرغم من ارتفاع أسعار الشقق في هذه المنطقة مقارنةً بغيرها، وهذا يُعتبر مؤشر قوي على مدى أهمية المنطقة من الناحية الاستثمارية العقارية والتي تعود بأرباح مؤكدة على الراغبين في الاستثمار فيها.

دعنا نتواصل معك

Compare listings

قارن

Let us contact you to help you

The real estate consultant will contact you to provide you with the appropriate offers

تواصل مع مستشارينا العقاريين

سيقوم المستشار العقاري بالتواصل معكم لتزويدكم بالعروض المناسبة.

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار