بيشكتاش

أحد أرقى المناطق الموجودة في وسط مدينة اسطنبول وأقدمها، منطقة بشكتاش واحدة من المناطق التي تجذب السياح من مختلف دول العالم بسبب العدد الكبير من القصور والمساجد والأبنية التاريخية الموجودة فيها بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة. تقع منطقة بشكتاش، أو حي بشكتاش، بين منطقتي كباتاش (Kabataş)وأورتاكوي (Ortaköy) ويطل هذا الحي بشكل مباشر على مضيق البوسفور بإطلالات خلابة. تحل منطقة بشتكتاش في المرتبة الثانية بعد منطقة تقسيم من حيث عدد زوارها سواء من داخل تركيا أو خارجها.

منطقة بشكتاش

بشيكتاش ، التي تبدأ من شواطئ البوسفور وينتشر إلى التلال ، تبرز مع أنشطتها والحياة الليلية ومراكز التسوق والأماكن التاريخية ونادي كرة القدم. على الرغم من أن المقاطعة هي عاصمة للثقافة والفنون والتعليم في إسطنبول ، إلا أنها تعتبر المنطقة الأكثر قيمة في مضيق البوسفور بأحياء اورتاكوي و ارنافتكوي و كوروسيسمي و ايتيلير و بيبيك.

بشيكتاش ، التي تعد واحدة من رموز إسطنبول مع قصور دولماباهسي وييلديز وسراغان وإيلهامور بافيليون ، هي أيضًا مفترق طرق هام للنقل البحري في إسطنبول. تعد العبارات والمحركات البحرية التي تغادر بانتظام إلى مناطق أوسكودار وكاديكوي والبوسفور من بين المناطق المفضلة لساحل بشيكتاش.

القصور والمتاحف

  • قصر الدولمة بهشة: تم بناء هذا القصر بأمر من السلطان عبد المجيد الأول عام 1843 واستغرق بناء هذا القصر حوالي 13 عام. يطل القصر على مضيق البوسفور مباشرة ويحتوي على عدد كبير من الحدائق التي تزين ساحته الواسعة. يضم القصر الشهير 285 غرفة وعدد كبير من الحمامات التركية والصالونات والمرافق الأخرى وتستغرق الجولة في القصر مدة 3 ساعات تقريباً.
  • قصر يلدز: وهو أيضاً أحد القصور الأكثر شهرة في اسطنبول، كان هذا القصر مقراً للسلطان عبد الحميد الثاني، ويعتبر هذا القصر تحفة فنية بسبب ما يحتويه من مقتنيات فاخرة. يشتهر القصر أيضاً بحديقته الواسعة التي تتواجد فيها أنواع مختلفة من النباتات والأزهار من كل أنحاء العالم. وتحتوي الحديقة أيضاً على اسطبلات لتربية الخيول وتطل على مضيق البوسوفور بإطلالات رائعة.

كما ذكرنا سابقاً يعتبر ساحل بشكتاش من عوامل الجذب الرئيسية للمنطقة ويمتد ساحل بشكتاش على مساحة واسعة وتكثر في هذا الساحل المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة وأهمها سوق السمك الشهير.

الترام

تكثر وسائل النقل في بشكتاش وتتنوع بين خطوط الحافلات والعبارات البحرية التي تصل كافة المناطق مع بعضها البعض. تصل الحافلات بشكتاش بكافة المناطق مثل شيشلي والفاتح، ويمكن استخدام العبارات البحرية للوصول إلى منطقتي كادي كوي وأوسكودار في الطرف الآسيوي من اسطنبول. ويمكن الوصل إلى بشكتاش من تقسيم مشياً على القدمين لمدة لا تتجاوز 35 دقيقة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والإطلالات البحرية التي تتميز بها المنطقة.

المدارس والمستشفيات والجامعات

نظرًا لموقعها المهم ، تضم بشكتاش العديد من المدارس الدولية والمدارس الحكومية. ومن هذه المدارس نذكر:
• مدرسة مايلستون الدولية
• مدرسة MEF الدولية
• كلية اسطنبول للأعمال

فيما يتعلق بالجامعات ، هناك العديد من الجامعات الخاصة التي تقبل الطلاب الأجانب في بشكتاش بما في ذلك:
• جامعة غلطة سراي
• جامعة بهجة شهير
• جامعة يلدز التقنية

فيما يتعلق بالمستشفيات ، تتوفر المستشفيات الخاصة والعامة التي تقدم العلاج للمرضى الأجانب بما في ذلك الجراحة التجميلية. بعض هذه المستشفيات هي:
• مستشفى ميديكانا
• مستشفى ليف
• مستشفى بشكتاش الحكومي
هذا ليس سوى عدد قليل من المراكز التعليمية والصحية التي تنتشر بكثرة في بشكتاش.

عقارات بشكتاش

تمتاز العقارات في منطقة بشكتاش بمزيج بين الأبنية الحديثة والأبنية التاريخية لتوفر خيارات عديدة وغنيّة لتناسب كافة الأذواق. وبسبب موقع المنطقة المميز والإقبال العالي على السكن والشقق فيها يعتبر شراء شقة في بشكتاش أحد الاستثمارات الناجحة والمضمونة. فقد مازالت تشهد العقارات في منطقة بشكتاش ارتفاعاً مستمراً بسبب ارتفاع الطلب على الشقق السكنية فيها حيث اتخذت العديد من المدارس الدولية والجامعات الخاصة بشكتاش مركزاً لها وبالتالي اتخذها الطلاب سكناً لهم.

Compare listings

قارن

Let us contact you to help you

The real estate consultant will contact you to provide you with the appropriate offers

تواصل مع مستشارينا العقاريين

سيقوم المستشار العقاري بالتواصل معكم لتزويدكم بالعروض المناسبة.

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار


Open chat