اسنيورت

دليل منطقة اسنيورت

تُعتبر منطقة اسنيورت من أشهر المناطق في مدينة إسطنبول، لذلك في هذا المقال سنتناول الموقع الجغرافي لمنطقة اسنيورت، وأهم مميزات الاستثمار/ الإقامة في هذه المنطقة، كما سنتطرق إلى أهم المعالم والأسواق والحدائق في اسنيورت، بالإضافة إلى التعريف بميدان اسنيورت الحيوي.

كانت اسنيورت عبارة عن منطقة زراعية تمد المناطق الأخرى بمختلف المحاصيل، وسُميت بهذا الإسم نسبةً لأحد المُلاك فيها، وبموجب القانون الصادر برقم 5747 فقد تأسست اسنيورت كبلدية مستقلة بتاريخ 22/03/2005م، حيث يعود تاريخ التوسع العمراني فيها إلى القرن التاسع عشر

تبلغ مساحة اسنيورت حوالي 2770 كيلو متر مربع مقسمة على 43 محلة سكنية، حيث يبلغ عدد سكانها 954 ألف و579 نسمة من مختلف الأعمار.

تقع منطقة إسنيورت في الشطر الأوروبي من مدينة اسطنبول من ناحية الغرب حيث تُعتبر حلقة الوصل بين غرب المدينة وشرقها، ويحدُّها من الجنوب طريق E-5 السريع والذي يُعد أحد شرايين الحياة في مدينة إسطنبول، ومن خلفه منطقة أفجلار ومنطقة بيليكدوزو، أما من ناحية الشرق فهي تطل على بحيرة كوتشوك تشكمجة، ومن جهة الغرب فهي تطل على بحيرة بيوك تشكمجة.

تبعُد إسنيورت حوالي 45 كيلو متراً عن مطار إسطنبول الجديد، و3 كيلو مترً عن شاطئ بحر مرمرة، مما جعلها منطقة حيوية ذات موقع جغرافي مميز مرتبط أهم المراكز الرئيسية والحيوية في مدينة إسطنبول.

مراكز التسوق والسياحة في اسنيورت

لا يقتصر جمال اسنيورت على إطلالتها القريبة من البحيرات وبحر مرمرة فقط والتي تمنح قاطنيها وزوارها الاستمتاع بأجمل الأوقات بل و تتعدد الأماكن الترفيهية والأسواق التجارية فيها ليزداد جمال هذه المنطقة، حيث تستضيف منطقة اسنيورت ضمن أحيائها أكثر من 20 مركز تسوق ضخم، بالإضافة إلى العديد من الأسواق الشعبية الأخرى ومراكز التسوق المختلفة.

تتنوع المولات التجارية في اسنيورت ولعل أهم هذه المولات :مول مرمرة بارك، ومول توريوم الواقعين على الطريق E5 السريع، والمجاورين لمنطقة بيليك دوزو، فيما يخص الأسواق الشعبية فيُعتبر ميدان اسنيورت وبازار الخميس من أهم الأسواق الحيوية الشعبية.

نبذة عن اسنيورت ميدان:

يُعد ميدان اسنيورت من أكثر المناطق نشاطاً فيها حيثُ يحظى بإقبال كبير عليه بهدف التسوق من محلاته المتعددة، فضلاً عن المطاعم المتنوعة فيه لذا فهو يُشكل صورة واضحة عن طبيعة المنطقة والتنوع الثقافي الموجود فيها.

كما يضم ميدان اسنيورت مسجد اسنيورت المركزي اذي تم بناؤه على غرار المساجد العثمانية القديمة.

لا تخلو المنطقة من الحدائق العامة والتي تُعتبر مُتنفساً آخر لسكان المنطقة وزوارها للاستمتاع بأوقاتهم، حيث تستضيف اسنيورت ما يزيد عن 60 حديقة أطفال وعشر حدائق ضخمة من أشهرها: حديقة الشهداء، وحديقة اردوغان أو حديقة الرئيس رجب طيب اردوغان والتي تأسست من قبل بلدية اسنيورت عام 2016م، حيث تبلغ مساحتها 76 ألفاً و877 متر مربع، وتشتهر بالمسطحات المائية والشلالات الصناعية والمساحات الخضراء الواسعة التي تتيح لروادها التنزه والمشي وممارسة الأنشطة الرياضية.

المطاعم والفنادق

تعتبر هذه المنطقة من أهم المناطق الجاذبة لمحبي المطاعم والأجواء الغنائية والسهرات العائلية. وهي مركز تجمع لعدد ضخم من المطاعم العربية والتركية التي تقدم مأكولات عربية، إيطالية، عراقية، وتركية، بالإضافة إلى المأكولات البحرية والوجبات السريعة.

كما تضم اسنيورت عدد من الفنادق والشقق العائلية والشبابية، والقريبة من الميدان ومن المولات ووسائل النقل العامة ومحطات المترو، التي تكون مناسبة جداً للمسافرين العرب والأجانب، ومن أشهر الفنادق فيها: Beynova Hotel Esenyurt  – Euro Park Hotel Esenyurt – Dab Hotel Esenyurt – Kaya Istanbul Fair & Convention Esenyurt.

وسائل النقل والمواصلات

يمر الطريقان السريعان  E-5 وE-80  في طرفي اسنيورت الشمالي والجنوبي وهما يُعتبران عصبي الحياة والتنقل في مدينة إسطنبول.

حيث يعبر في طريق E-5 المتروبوس الذي يُعتبر أهم وأسرع وسيلة مواصلات في المدينة حيث يربط المنطقة بغيرها من المناطق الأخرى بسرعة وسهولة.

تمتاز اسنيورت بقربها من طريق D100 وطريق TEM البريين مما يُسهل عملية الوصول إليها من كافة أنحاء إسطنبول.

المدارس والمستشفيات

يوجد في إسنيورت العديد من المدارس والجامعات. المدارس في إسنيورت هي مدارس دولية عامة وخاصة على حد سواء وبعضها:

  • مدارس هارفست الدولية
  • أكاديمية النخبة الدولية
  • مدرسة المواكب الدولية

فيما يتعلق بالجامعات ، فهذه بعض الجامعات المعروفة:

  • جامعة اسطنبول اسنيورت
  • جامعة الأندلس

بالإضافة إلى الجامعات الأخرى القريبة في أفجلار وبهشة شهير وكذلك بيليك دوزو.

المستشفيات في اسنيورت وفيرة وتشمل المستشفيات الخاصة والعامة ، ومن بعض المستشفيات في اسنيورت نذكر:

  • مستشفى اسنيورت الحكومي
  • مستشفى Esencan الخاص
  • مستشفى جامعة استينية
  • مستشفى دوغا

والعديد من العيادات الأخرى التي تقدم كافة الخدمات الطبية.

عقارات منطقة اسنيورت

خلال السنوات الأخيرة زاد الإقبال على شراء العقارات السكنية في منطقة اسنيورت حيث أصبحت واحد من أكثر المناطق الحيوية في مدينة إسطنبول وذلك لعوامل عديدة من أهمها:

الموقع الجغرافي المميز والقريب من مركز المدينة.

المرافق الخدماتية الجيدة فيها.

إرتباطها بالطرق الحيوية والرئيسية في المدينة.

أسعار العقارات منافسة جداً بالمقارنة مع غيرها من المناطق، كما أن إيجار العقارات فيها منخفض نسبياً ويتناسب مع معظم الفئات.

تضُم العديد من الأسواق الشعبية، كما تضُم عدد من المولات التجارية المهمة لذا فهي تتناسب مع كل الطبقات الاجتماعية.

فمن أهم مميزات التملك العقاري في اسنيورت:

وجود العديد من المجمعات الحديثة فيها.

أسعار العقارات فيها مقبول ومنافس.

قريبة من منطقتي باشاك شهير وبيليك دوزو الحديثتين

موقعها المميز وقربها من طريق E-5 و E-80 مما يجعلها أقرب لمراكز المدينة وغيرها من المناطق.

تُقدم شركة ماكسيموم بروبرتي للاستشارات العقارية فرص نادرة للراغبين بتملك شقق سكنية أو بالاستثمار العقاري في تركيا، من خلال كادرها المتميز من المختصين والاستشاريين المبدعين في السوق العقاري التركي.

دعنا نتواصل معك

Compare listings

قارن

Let us contact you to help you

The real estate consultant will contact you to provide you with the appropriate offers

تواصل مع مستشارينا العقاريين

سيقوم المستشار العقاري بالتواصل معكم لتزويدكم بالعروض المناسبة.

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار