أنواع الشقق في تركيا

أنواع الشقق في تركيا

يتم ترميز الشقق السكنية في تركيا غالباً حسب عدد الغرف لكل شقة٬ استوديو 1+0 ٬ غرفة وصالة 1+1 ٬ غرفتين وصالة 2+1 ٬ ثلاث غرف وصالة 3+1 ٬ أربع غرف وصالة 4+1 … وهكذا.

في إحصائية قامت بها هيئة الإحصاء التركية تبين أن الشقق ذات الغرفتين وصالة 2+1 هي الأكثر رواجاً وطلباً في سوق العقارات التركية كونها تخاطب العائلات الصغيرة والمتوسطة ومناسبة للاستثمار والسكن في نفس الوقت. و

خاصة في المدن الكبيرة يعتبر هذا النوع من الشقق هي الأكثر طلباً كونها شقق عملية٬ ومن السهل إعادة بيعها أو تأجيرها بالنسبة للمستثمرين العقاريين.

وتختلف أنماط الشقق ذات الغرفتين وصالة في تركيا٬ حيث البعض منها بحمامين و البعض الآخر بحمام واحد٬ كما أن بعض النماذج تكون ذات مطبخ مستقل منفصل عن الصالة والبعض الآخر ذات مطابخ مفتوحة على الصالة ( مطبخ أمريكي ).

بالنسبة لشقق الاستوديو 1+0 هي شقق صغيرة عبارة عن غرفة واحدة مرفقة بمرافق كالحمام والمطبخ وهي شقة عملية يستعملها غالباً الطلاب أو الأشخاص الذين يسكنون بمفردهم.

بالنسبة للشقق ذات الغرفة والصالة 1+1 غالباً تكون ذات مطبخ أمريكي مفتوح على الصالة وتتواجد بكثرة في المدن الكبيرة٬ يفضلها الطلاب أو الشباب أو العائلات الصغيرة التي ليس لديها أطفال. تتميز هذه الشقق بأسعارها المناسبة بالمقارنة مع أنواع الشقق الأكبر ويفضلها المستثمرون لسهولة البيع أو التأجير.

الشقق ذات الغرفتين وصالة 2+1 مناسبة هي أكثر أنماط الشقق طلباً في المدن التركية نظراً لكونها شقق عملية ومناسبة للعائلات الصغيرة يوجد منها أنماط ذات مطبخ أمريكي مفتوح على الصالة وحمام واحد والبعض الآخر ذات مطبخ مستقل وحمامين. هذه الشقق أيضاً مناسبة جداً للمستثمرين نظراً لزيادة الطلب عليها.

الشقق ذات الثلاث غرف نوم وصالة 3+1 والأكبر غالباً تفضلها العائلات الكبيرة بهدف السكن٬ وغالباً تكون ذات حمامين٬ يوجد منها أنماط ذات مطبخ مغلق وأنماط أخرى ذات مطبخ مفتوح على الصالة. هذه الأنواع غير مفضلة كثيراً من قبل المستثمرين لأنهم يفضلون الشقق الصغيرة التي يسهل التصرف بها.

وتختلف الشقق في تركيا أيضاً حسب نوع المباني أو المجمعات التي تتواجد فيها من حيث المساحة والتصنيف٬ البعض منها يصنف كشقق عادية سكنية تكون في مجمعات سكنية أو أبنية سكنية منفصلة والبعض الآخر يصنف كشقق رزيدنس٬ هذا النوع من الشقق يتواجد في مباني راقية أقرب ما تكون إلى كونها شقق فندقية وذلك بفضل الخدمات التي يقدمها المبنى أو المجمعات التي تشبه إلى حد كبير الخدمة في الفنادق٬ كما أن الميزة في هذه الشقق هو إمكانية استعمالها ك شقق سكنية أو شقق مكتبية ( هوم آوفيس ).

شقق الدوبلكس في تركيا: وهي شقق مكونة من طابقين وتنتشر بكثرة في تركيا٬ غالباً تفضلها العائلات الكبيرة كون هذا النوع من الشقق يعطي خصوصية أكثر لغرف النوم وتفصلها تماماً عن غرفة المعيشة ( الصالة ). يتم تصميم شقق الدوبليكس في الطوابق الأرضية أو الطوابق الأخيرة من الأبنية٬ وغالباً يكون سقف الغرف مائلاً في الطابق الثاني من الشقة.

شقق التربليكس في تركيا: شبيهة بشقق الدوبلكس مع وجود طابق إضافي ليصبح ثلاث طوابق يربط بينها درج. مناسبة للعائلات الكبيرة.

الفيلات في تركيا: غالباً تكون ذات طابقين أو ثلاث طوابق مرفقة بحديقة أو مسبح وموقف سيارات وغرف خدمة٬ تتواجد غالباً على أطراف المدن بعيداً عن وسط المدينة. تختلف أسعارها حسب المساحات وعدد الغرف والإطلالة. يوجد منها فيلات مستقلة ومنها فيلات مزدوجة عبارة عن فيلتين متلاصقتين تشتركان مع بعضهما في الحديقة.

Compare listings

قارن

للاطلاع على أحدث العروض العقارية

اشترك بالقائمة البريدية

Let us contact you to help you

The real estate consultant will contact you to provide you with the appropriate offers

تواصل مع مستشارينا العقاريين

سيقوم المستشار العقاري بالتواصل معكم لتزويدكم بالعروض المناسبة.

دعنا نتواصل لنساعدك

باختيار أنسب عقار


Open chat